السياسة السودانية

تحركات عربية لدعم السودان – النيلين

[ad_1]

تتحرك الدول العربية بقوة لدعم السودان المتأثر بصراع دمر بنيته التحتية، وشرد أهله من مدنهم على مدى أشهر ماضية؛ إذ عقدت الجامعة العربية اجتماعًا لدعم مبادرة “نبض العرب” لإسناد السودانيين المتأثرين من النزاع المستمر منذ أشهر بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، أن المبادرة صادقة للتعبير عن مشاعر العرب تجاه ما يحدث في السودان، والتعبير عن الحزن لما يتعرض له المواطن السوداني من نساء وشباب وكبار سن وتوقف التعليم. وأضاف:” علينا اليوم مهمة ضرورية وهى مساعدة الشعب السوداني”، مشيراً إلى أن جميع المشاركين في المبادرة لديهم القدرة على تقديم تلك المساعدة ويفعلون ذلك حقيقة”، مستدركاً: “لكن علينا أن نواصل الدعم خصوصاً في ظل استمرار الاقتتال بالسودان”.
ولفت أبوالغيط إلى أن “الشعب السوداني جزء من هذه الأمة وعلينا أن نستمر في دعمه بكل الجوانب، مع العمل في الوقت نفسه بالضغط لوقف إطلاق النار، لأنه دون وقف لإطلاق النار ستظل الأوضاع مؤسفة”، مشدداً على أن الجميع لديهم قدرة لتقديم الدعم للشعب السوداني، من جمعيات ومستشفيات ومنظمات، وهناك الكثير الذي يمكن تقديمه، مؤكداً: “لا نستشعر الإرهاق من استمرار الدعم في ظل تعقد الوضع السوداني والعناد المستمر بين الفرقاء السودانيين”.

من جهته، قال القائم بأعمال سفارة السودان لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير محمد عبدالله التوم: “إن الحرب استهدفت مؤسسات الدولة ومرافقها وهياكلها الاقتصادية والخدمية”. وأضاف وفقاً لـ”العين الإخبارية”، أنه “تم تدمير المستشفيات ومرافق الخدمات ومنازل المواطنين ودُور المتاحف، ومراكز الثقافة، والوثائق التاريخية”، مشيرًا إلى أن الحرب “تسببت في فقدان الآلاف من الأرواح ووسائل العيش وتدمير الأصول الإنتاجية وتعطيل سلاسل التوريد والبني التحتية”.

صحيفة البلاد

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى