السياسة السودانية

البرهان يُغادر الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

 

الخرطوم 21 سبتمبر 2022-  توجه رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان الأربعاء، إلى الولايات المتحدة  للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في دورة انعقادها ال77 لأول مرة منذ سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

وتُعد الجمعية العمومية أهم فعالية في الأمم المتحدة، حيث يلتقي قادة وزعماء وملوك الدول الأعضاء في اجتماعات مباشرة لإجراء مناقشات تتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية التي يشملها ميثاق المنظمة.

وتناقش في الفترة من 12 إلى 27 سبتمبر الجاري، التعليم وتزويد المعلمين بالمهارات في المستقبل وحقوق الأقليات وإعلان قمة الأمم المتحدة للشباب.

قال بيان صادر عن مجلس السيادة تلقته “سودان تربيون” أن البرهان سيلقي خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا الخميس كما سيشارك في إجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة، إضافة إلى التحديات التي تواجهها المجموعة الدولية على غرار التغيرات المناخية وأزمة الغذاء وتبعاتها خاصة على الدول النامية والأقل نموا.

وبحسب البيان سيلتقي رئيس مجلس السيادة على هامش الدورة بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر إستقرارا.

ومنذ الانقلاب الذي نفذه الجنرال البرهان يعيش السودان تحت وقع فراغ دستوري وأسوأ أزمة سياسية تعثرت جهود عشرات المبادرات في حلها إضافة إلى أزمة اقتصادية بعد أن أوقفت مؤسسات دولية دعماً مالياً كانت تقدمه للحكومة التي أبعدها الجيش في اكتوبر الفائت.

ودعت 18 منظمة سودانية وأميركية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى مقاطعة أي اجتماعات يحضرها أو يخاطبها رئيس الحكم العسكري ونادى ناشطون لتوقيعات تدعو لتوقيفه إذا قيّدت ضده دعوى في محاكم نيويورك.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى