السياسة السودانية

(البرهان) يرأس وفد السودان لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الخرطوم 10 سبتمبر 2022 ــ أكد مسؤول سوداني مشاركة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في 18 سبتمبر الجاري.

وأبلغ مسؤول رفيع  “سودان تربيون”، السبت؛ إن “البرهان يُشارك في أعمال الدورة الـ 77، بناء على دعوة من الأمين العام للأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن الدعوة “تُعتبر عادية” حيث يمكن أن يُشارك دون دعوة، لأن السودان عضو في المنظمة الدولية وهو الذي يحدد تشكيل وفده المشارك في دورات الجمعية العمومية.

وتُعد الجمعية العمومية أهم فعالية في الأمم المتحدة، حيث يلتقي قادة وزعماء وملوك الدول الأعضاء في اجتماعات مباشرة في نيويورك بأميركا، لإجراء مناقشات تتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية التي يشملها ميثاق المنظمة.

وتُناقش الجمعية العمومية التي تُعقد في الفترة من 12 إلى 27 سبتمبر الجاري، التعليم وتزويد المعلمين بالمهارات في المستقبل وحقوق الأقليات وإعلان قمة الأمم المتحدة للشباب.

وتحدث المسؤول ــ الذي فضل حجب اسمه ــ عن اكتمال إجراءات سفر الوفد السوداني إلى أميركا والذي يضم وزير الخارجية المُكلف وخبراء من وزارة التربية والتعليم.

وفي 4 يوليو الفائت، أعلن البرهان عدم مشاركة الجيش في العملية السياسية لإتاحة الفرصة للمدنيين لتشكيل حكومة تنفيذها، بعد يحل مجلس السيادة ويُشكل مجلسا أعلى للأمن والدفاع.

ومنذ الانقلاب الذي نفذه الجنرال البرهان، يعيش السودان تحت وقع فراغ دستوري وأسوأ أزمة سياسية تعثرت جهود عشرات المبادرات في حلها.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى