الرياضة العالمية

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يرفض “إعارة” مدرب منتخب السيدات إيرفي رونار لساحل العاج

موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج – بعد أن طلب اتحاد كرة القدم في ساحل لعاج من فرنسا الحصول على خدمات مدرب منتخبها للسيدات إيرفي رونار لقيادة “الأفيال” في بقية كأس الأمم الأفريقية، كشفت صحيفة “ليكيب” الرياضية مساء الخميس أن الاتحاد الفرنسي أجاب بالرفض، علما أن عقد رونار سينتهي عقب الألعاب الأولمبية في باريس في أغسطس/آب. وكان الاتحاد الإيفواري أقال مدربه جان-لوي غاسيه الأربعاء على خلفية الخسارة المريرة أمام غينيا الاستوائية 4-صفر.

نشرت في: آخر تحديث:

2 دقائق

عجيب غريب… لقد سعى اتحاد ساحل العاج لكرة القدم الحصول على خدمات مدربها السابق إيرفي رونار، والذي يشرف على تدريبات منتخب سيدات فرنسا، لخلافة مواطنه المقال جان-لوي غاسيه على رأس منتخب “الأفيال” في بقية مشواره بكأس الأمم الأفريقية 2024. لكن صحيفة “ليكيب” الرياضية أكدت أن الاتحاد الفرنسي رفض طلب نظيره الإيفواري.    

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

ويحظى رونار باحترام وبشعبية كبيرة في ساحل العاج، والتي قادها للفوز بنسخة كأس الأمم القارية 2015 بغينيا الاستوائية. وينتهي عقده مع الاتحاد الفرنسي عقب الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وكان الاتحاد العاجي قرر الأربعاء إقالة غاسيه يومين بعد خسارة منتخب البلد المضيف لكأس الأمم 4-صفر أمام غينيا الاستوائية، ما أثار عاصفة من الانتقادات وبعض الاحتجاجات العنيفة في الشارع. 

 

ويواجه زملاء سيرج أورييه الاثنين منتخب السنغال في ثمن النهائي بمدينة ياموسوكرو (وسط ساحل العاج).

علاوة مزياني


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى