السياسة السودانية

الدعم السريع تنفي اتهامات «صيحة» وتقول : لا يمكن توفير الحماية للجميع

[ad_1]

الخرطوم 27 يناير 2024- رفضت قوات الدعم السريع، اتهامات شبكة المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الأفريقي “صيحة” بالتورط في عمليات اختطاف وإخفاء قسري لنساء وفتيات ووصفتها بالكاذبة.

وتحدثت المبادرة النسوية في تقرير الثلاثاء الماضي عن تزايد حالات اختطاف الفتيات بالتزامن مع سيطرة قوات الدعم السريع على مناطق جديدة وكشفت عن أساليب جديدة تتبعها هذه القوات للتغطية على جريمة الاختفاء القسري للنساء والفتيات القاصرات، كما اشارت الى حالات استعباد بمدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة لنساء وفتيات تم إجبارهنّ على الطبخ وأداء المهام المنزليّة لجنود قوّات الدعم السريع.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع في تصريح صحفي السبت، إن قيادة القوات تتابع تصرفات الأفراد، ولا تسمح بأي تجاوزات تصدر عن أي فرد في قواتها.

ولفت إلى أنه لا يمكن توفير الحماية لأي فرد يثبت في حقه ارتكاب أي مخالفات للقانون، منوهاً لتشكيل لجنة الظواهر السالبة لمحاكمة أي فرد ميدانياً منعاً لأي تجاوزات.

واضاف إن قوات الدعم السريع ملتزمة بالقانون الدولي والإنساني وقواعد الاشتباك في الحرب التي أشعلها النظام البائد وقياداته في القوات المسلحة.

وأشار المتحدث، إلى انتظام العودة الطوعية في الخرطوم وغيرها من المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

واتهم الشبكة  النسوية بالعمل مع النظام البائد لخدمة أهدافه لتدبيج البيانات والإدانات بعد فشله في تحقيق أي انتصار على الميدان.

ونوه البيان، إلى ترحيب قيادة قوات الدعم السريع من قبل بأي جهة تسعى لكشف الحقائق، ومطالبة المجتمع الدولي والمنظمات ذات الصلة بحقوق الإنسان، الحصول على المعلومات من مصادرها للوصول إلى المعلومات الصحيحة، وليس المعلومات السماعية المبثوثة من غرف الضلال والفشل- وفق البيان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى