الرياضة العالمية

إحالة نادي ليستر سيتي الإنكليزي إلى لجنة مستقلة لانتهاك مزعوم


أحالت رابطة الدوري الإنكليزي نادي ليستر سيتي إلى لجنة مستقلة لانتهاك مزعوم، وقالت إنه أخفق في تقديم حساباته المالية بعد التدقيق. بدوره، قال ليستر إنه مندهش، ويشعر بخيبة أمل من قرار الرابطة بتوجيه اتهامات إلى النادي، رغم أنه لا يلعب في الدوري الممتاز.

نشرت في:

2 دقائق

قد يواجه ليستر سيتي عقوبة خصم النقاط، بعدما أحالته رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى لجنة مستقلة الخميس، بسبب مخالفات مزعومة لقواعد الإنفاق في الدوري.

وقالت رابطة الدوري الإنكليزي في بيان، إن ليستر، الذي هبط إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي، أخفق في تقديم حساباته المالية بعد التدقيق.

وأضاف البيان: “الانتهاك المزعوم يتعلق بفترة التقييم التي انتهت في موسم 2022-2023، عندما كان النادي ضمن أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتابع: “الإجراءات ستتم وفقا لجدول زمني ستحدده اللجنة المستقلة”.

وقال ليستر إنه مندهش، ويشعر بخيبة أمل من قرار الرابطة بتوجيه اتهامات إلى النادي، رغم أنه لا يلعب في الدوري الممتاز.

وأضاف في بيان: “لا يزال ليستر سيتي مستعدا ومتحمسا للمشاركة بشكل بناء مع الدوري الإنكليزي الممتاز ورابطة دوري كرة القدم الإنكليزية، للسعي إلى حل مناسب لأي اتهامات محتملة، من خلال الهيئات المناسبة، وفي الوقت المناسب‭‭.‬‬

وتابع: “يواصل النادي الاستشارة بدقة حول موقفه، وإذا لزم الأمر فسيستمر في الدفاع عن نفسه من أي أعمال غير قانونية من جانب سلطات الكرة، في حال سعت إلى ممارسة سلطتها في غير محلها”.

وفي حالة إدانته، فقد يصبح ليستر ثالث ناد يواجه عقوبة خصم النقاط لخرق قواعد الإنفاق في الدوري الإنكليزي، بعد إيفرتون ونوتنغهام فورست.

كما أحيل مانشستر سيتي حامل اللقب إلى لجنة مستقلة العام الماضي بشأن أكثر من مئة انتهاك مزعوم للقواعد المالية، لكن لم يبت في هذه القضية بعد.

ويحتل ليستر المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية، متساويا في النقاط مع المتصدر ليدز يونايتد، في سعيهما للعودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى