السياسة السودانية

تسجيل حالتي وفاة و36 اصابة بالكوليرا في ولاية نهر النيل

[ad_1]

عطبرة 19 يناير 2024– كشفت وزارة الصحة السودانية عن تسجيل 36حالات اشتباه بالكوليرا بولاية نهر النيل وحالتي وفاة.

وكانت السلطات السودانية أعلنت عن انتشار الكوليرا بولايتي القضارف والخرطوم في سبتمبر الماضي قبل أن يتفشى الوباء بعدة ولايات أخرى منها الجزيرة والنيل الأبيض والبحر الأحمر وكسلا، وتوقعت الأمم المتحدة أن يصيب المرض أكثر من ثلاث ملايين سوداني.

واكد وزير الصحة الاتحادي المكلف هيثم محمد ابراهيم خلال اجتماعه بطاقم الصحة بولاية نهر النيل الجمعة، ظهور الحالات في ولاية نهر النيل في 3 محليات معظمها في محلية الدامر بمنطقة سيدون.

ووجه الوزير، بتفعيل البرتوكولات العلاجية بمراكز علاج الكوليرا، واقر بالمخاطر الصحية التي تواجه الولاية في مناطق التعدين والعدد الكبير للنازحين والوافدين، مما يتطلب الاستعداد وزيادة التدخلات الصحية، ودعا إلى انتظام حملات إصحاح البيئة بكل محليات الولاية.

واطمأن الوزير على استقرار الإمداد الدوائي بالولاية من المحاليل الوريدية والأدوية، مؤكدا التزامه بتقديم السند للصحة لمجابهة الوباء والحفاظ على صحة الإنسان وسلامته في كل بقاع السودان.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ ودعم الأنشطة الصحية وتكثيف التوعية والتثقيف بالأمراض الوبائية، بجانب أهمية دور إدارة صحة البيئة وتدخلاتها التي تُسهم في الحد من انتشار وباء الكوليرا.

واشار الى ضرورة تطبيق الإرشادات الوقائية لتغطية أواني الطعام وغسيل اليدين والتبليغ عن حالات الاشتباه وعدم استخدام المياه غير المعالجة.

وبدأت وزارة الصحة السودانية حملة ثانية للتطعيم ضد وباء الكوليرا بولاية الخرطوم خلال ديسمبر الماضي حيث استهدفت محليات كرري وأم بدة وشرق النيل.

وكانت الحملة الأولى لولايتي القضارف والجزيرة في نوفمبر الماضي عبر توفير الآلية العالمية للقضاء على الكوليرا نحو 2.2 مليون جرعة من اللقاحات للقضاء على المرض.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى