السياسة السودانية

طائرات مسيرة تهاجم القضارف والسلطات تشدد اجراءات الأمن

[ad_1]

القضارف 9 أبريل 2024 – إستهدفت طائرات مسيرة الثلاثاء، مقر جهاز المخابرات العامة بولاية القضارف، فيما تمكنت المضادات الأرضية التابعة للفرقة الثانية مشاة من إسقاط أخرى حاولت إستهداف موقع تابع للجيش في الولاية الواقعة شرقي السودان.

وأثار تحليق الطيران المسير والرد الكثيف للمضادات الارضية التابعة للجيش السوداني بولاية القضارف حالة من الذعر والخوف وسط المواطنين، كما أن السوق الرئيسي للمدينة أغلق بشكل جزئي.

وتعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في ولاية القضارف التي ظلت آمنة منذ بدء المواجهات العسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع  في 15 أبريل 2023، حيث تحتضن الولاية ما يزيد عن 400 الف نازح قدموا من ولايات الخرطوم والجزيرة.

ونقل شهود عيان لـ”سودان تربيون” إنه في حوالي التاسعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، حلقت ثلاث طائرات مسيرة  قادمة من الإتجاه الشمالي الغربي  لمدينة القضارف وعبرت أحياء التضامن والجنينة والصومعة وسلامة البي، قبل أن تسقط أحدها في مسجد مقر جهاز المخابرات العامة الواقع في حي الموظفين جنوب المدينة.

وأفاد مصدر أمني تحدث لـ”سودان تربيون” إن قذيفة الطائرة المسيرية الأولى تسببت في إصابة عنصر أمن ومواطن كان بالقرب من الموقع.

وسمع دوي انفجارات قوية وتصاعد كثيف لأعمدة الدخان في الموقع الذي استهدفته الطائرة المسيرة، حيث يتواجد في المنطقة خلاف مقر جهاز المخابرات عدد من المؤسسات الحكومية منها مقر السجل المدني التابع للشرطة ، علاوة على النيابة العامة والجهاز القضائي.

و تمكنت المضادات الأرضية في الفرقة الثانية مشاة من إسقاط مسيرة ثانية بالقرب من مدرسة القضارف النموذجية بجانب إسقاط مسيرة أخرى كانت تنوى إستهداف مقر الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث كما أن حكومة الولاية لم تصدر أي تعليق.

وبعد وقت وجيز من وقوع الحادث، انتشرت أعداد كبيرة من جنود الجيش والشرطة والمخابرات في مناطق واسعة من المدينة بما في ذلك السوق الكبير، فيما شاهد مراسل سودان تربيون رتلا من سيارات جهاز المخابرات العامة يتجه نحو غرب المدينة.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى