السياسة السودانية

دراسة تكشف علاقة مفاجئة بين ممارسة الشعائر الدينية وتأثيرها على صحة القلب والأوعية الدموية

ذكرت دراسة نُشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن الملتزمين بممارسة الشعائر الدينية، لديهم درجات أعلى في المؤشرات المرتبطة بصحة القلب الجيدة.

وقالت الدكتورة لابرينسيس بروير، مؤلفة الدراسة الرئيسية: “لقد فوجئت بالنتائج التي تفيد بأن الأبعاد المتعددة للتديّن والروحانية مرتبطة بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك من خلال العديد من السلوكيات الصحية التي يصعب للغاية تغييرها، مثل النظام الغذائي والنشاط البدني والتدخين”. حسب cnn.

وتابعت: “تُسلّط النتائج التي توصّلنا إليها الضوء على الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه مبادرات تعزيز الصحة المصممة ثقافيًا، والتوصيات لتغيير نمط الحياة في تعزيز العدالة الصحية”.

وأضافت أن “الأهمية الثقافية للتدخّلات قد تزيد من احتمالية أثرها على صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك من استدامة التغييرات الصحية في نمط الحياة والحفاظ عليها”.

​​​​من جهة أخرى أشار بيان إلى أن صحة القلب والأوعية الدموية بين الأمريكيين من أصل أفريقي أضعف مما هي عليه بين الأشخاص البيض غير اللاتينيين، كما أنّ معدلات الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية تُعد أعلى لدى البالغين الأمريكيين من أصل أفريقي منها لدى البالغين البيض.

صحيفة المرصد


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى