الرياضة العالمية

ثنائية رونالدو تقود النصر السعودي للتتويج بالبطولة العربية للأندية على حساب مواطنه الهلال


توج النصر السعودي بقيادة نجمه العالمي كريستيانو رونالدو السبت بلقب البطولة العربية للأندية التي تقام بالمملكة بعد فوزه على مواطنه الهلال على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف بهدفين لهدف بعد تمديد الوقت. وغنم “النصر العالمي” جائزة تقدر بستة ملايين دولار يمنحها الاتحاد العربي لكرة القدم للفائز باللقب.

نشرت في: آخر تحديث:

3 دقائق

بعد مباراة مليئة بالإثارة والتشويق، قادت ثنائية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النصر السعودي السبت للتتويج بلقب البطولة العربية للأندية لكرة القدم التي تقام بالمملكة بعدما تغلب في النهائي على مواطنه الهلال بهدفين لهدف على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.

وبدا الهلال في طريقه إلى لقبه العربي الثالث بعد أن تقدم عبر البرازيلي ميشيل ديلغادو في الدقيقة 51 وإقصاء مدافع النصر عبد الإله العامري منذ الدقيقة 71، لكن رونالدو عادل الكفة (74) لتسير المباراة إلى وقت إضافي أحرز فيه النجم البرتغالي هدف الفوز (98) ويحقق مع النصر لقبه الأول منذ وصول “الدون” مطلع العام بصفقة مدوية.

رونالدو الهداف

وأنهى رونالدو البطولة في صدارة الهدافين برصيد ستة أهداف، علما أنه خرج قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعد تعرضه لإصابة في الركبة وذلك قبل أيام من مباراة الفريق الأولى في الدوري المحلي.


واتسمت المباراة بالإثارة من الطرفين مع أفضلية للنصر في الشوط الأول الذي فشل خلاله في استغلال الفرص.

وسجل ديلغادو الهدف الأول برأسية بعدما تابع عرضية مواطنه الجناح مالكوم (51) ليحتفل على طريقة رونالدو بالقيام بالدوران والقفزة.

وبدا أن النصر تعرض لانتكاسة في مسعاه للعودة إلى المباراة بعد طرد المدافع عبد الإله العامري بالبطاقة الحمراء إثر إعاقته مالكوم المتجه نحو مرمى النصر، علما أن الحكم رفع بداية البطاقة الصفراء قبل العودة إلى حكم الفيديو المساعد “في إيه آر” (71).

لكن “العالمي” لم يتأثر بالنقص العددي وأدرك حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات التعادل بعد أن تابع أمام المرمى عرضية من سلطان الغنام عن الجهة اليمنى (74) ليحتفل واضعا يده على فمه مسكتا الجماهير التي كانت تهتف باسم غريمه الأزلي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومنح الحكم بعد دقائق ركلة جزاء للهلال بعد خطأ لصالح الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش داخل المنطقة، لكنه ألغاها بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وفي الوقت الإضافي، أحرز رونالدو هدف الفوز برأسية من أمام المرمى بعد أن تابع كرة ارتدت من العارضة (98) ليحقق معه لقبه الأول منذ وصوله في كانون الثاني/يناير الماضي بصفقة مقدرة بـ400 مليون يورو لموسمين ونصف.

وحرم النصر غريمه الهلال من لقب ثالث بعد 1994 و1995 كان سيعادل به الرقم القياسي للترجي التونسي والرشيد العراقي.

 

فرانس24/ أ ف ب




المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى