السياسة السودانية

النيل الأبيض تتسلم قافلة مساعدات طبية من مركز الملك سلمان

[ad_1]

استقبل والي النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة عبدالله بمباني الامدادات الطبية بربك صباح اليوم قافلة المساعدات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والمساعدات الإنسانية لدعم القطاع الصحي بالولاية بحضور الدكتور عزالدين حسين محمد علوان وزير الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف، والدكتور الزين سعد آدم مدير الرعاية الصحية الأساسية والدكتور محمد عبدالباقي مدير صندوق الإمدادات الطبية بالولاية والدكتور خضر احمد موسي مدير الطواريء بالامدادات الطبية الإتحادية والدكتور عبدالله عبدالكريم رئيس لجنة الكوادر الطبية الوافدة و عدد من قيادات القطاع الصحي بالولاية.

وأشاد والي النيل الابيض بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان في دعم القطاع الصحي بالبلاد عقب احداث ١٥ ابريل ، وأشار إلى ان القافلة تحتوي علي ١٢٣ صنف من الادوية عبارة عن ادوية طوارئ افتقدتها الولاية أثناء الحرب تشتمل علي بعض المعينات الطبية والمحاليل الوريدية ومحاليل غسيل و زراعة الكلى وبعض الأدوية المنقذه للحياه.

وامتدح الدكتور عزالدين حسين محمد علوان وزير الصحة المكلف بالولاية مساعي وزارة الصحة الإتحادية في توفير هذه المنحة الطبية ومتابعتها بصورة دقيقه.

وقال ان القافلة تمثل دعم كبير للمستشفيات والمراكز الصحية و تغطي الحوجة الفعلية للمؤسسات الصحية في أدوية الطواريء والإصابات والمستهلكات الطبية، وطالب وزارة الصحة الاتحادية بمزيد من الدعم لتغطية الحاجة الفعلية للقطاع الصحي بالولاية.

وفي ذات السياق أبان الدكتور محمد عبدالباقي مدير صندوق الامدادات الطبيه بالنيل الأبيض أن المنحة الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان وصلت في زمن مناسب و تسد النقص في عدد من المستشفيات وسيتم توزيعها مباشرة بعد إكتمال عمليات التسليم لمراكز غسيل الكلى واقسام الطواريء بجميع المستشفيات، واشاد بحكومة النيل الأبيض لاهتمامها بتوفير الإمدادات الطبية بجميع المحليات.

فيما عبر الدكتور خضر احمد موسي مدير الطواريء بالامدادات الطبية الإتحادية ممثل غرفة الطواريء الإنسانية و الإمداد بالنيل الأبيض عن رضائه التام للتعاون الذي وجده من قبل الولاية في استلام المنح الطبية وتسهيل امر الغرفة في توصيل الإمداد الطبي لعدد من الولايات من داخل الولاية عقب تحديدها مركز لتوزيع المنح الطبية للولاية ولولايات دارفور وكردفان .

378191097 343676544680724 2538161720149980806 n.jpg? nc cat=106&ccb=1 7& nc sid=5614bc& nc ohc=goaOxmSbKDoAX CbhoV& nc ht=scontent.fcai19 4

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى