الاقتصاد العالمي

أصحاب الشركات في بريطانيا يحثون سوناك على قيادة إصلاحات النمو بشكل عاجل

[ad_1]

نشرت في:

صرح رئيس مجموعة أصحاب الشركات في بريطانيا توني دانكر الإثنين، بأن بلاده تتخلف عن باقي الدول في السعي نحو تحفيز النمو الاقتصادي، وأنه يتعين على رئيس الوزراء ريشي سوناك التحرك سريعا لتعزيز الاستثمار وسد النقص في اليد العاملة وتجنب الفوضى التي أفضى إليها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

قال رئيس جماعة تمثل أصحاب الشركات في بريطانيا الإثنين إن بريطانيا تتخلف عن نظيراتها في السباق لتحفيز النمو الاقتصادي وإنه يتعين على رئيس الوزراء ريشي سوناك التحرك الآن لتعزيز الاستثمار وسد نقص في الأيدي العاملة وتجنب حدوث فوضى بسبب قواعد ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأشاد توني دانكر المدير العام لاتحاد الصناعة البريطاني بسوناك لنزع فتيل أزمة “الميزانية المصغرة” التي واجهتها رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس العام الماضي ولكنه قال إنه لا يجاري إصلاحات النمو في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال دانكر إن دولا أخرى تتقدم على بريطانيا في طرح استثمارات خضراء في مجالات شتى.

ومن المتوقع أن يعلن وزير المالية جيريمي هانت إجراءات داعمة للنمو في بيان الميزانية في مارس آذار. لكن دانكر يخشى أن تخفف الحكومة من إصلاحاتها مع اقتراب الانتخابات المتوقعة في عام 2024.

ومن المتوقع أن تشمل هذه الإصلاحات تغييرات كبيرة في الرعاية الاجتماعية ورعاية الأطفال لإعادة الناس إلى العمل حتى لو فرضت مزيدا من الضغط على المالية العامة البريطانية المنهكة بالفعل.

وكرر دانكر دعوة اتحاد الصناعة البريطاني لتطبيق إعفاءات ضريبية لتجنب تعرض مستويات الاستثمار التجاري المتباطئة في بريطانيا عندما ينتهي حافز استمر عامين في 31 مارس/ آذار وذلك قبل وقت قصير من تضرر الشركات من زيادة حادة في الضرائب على أرباحها.

وقال أيضا إن خطط الحكومة لإلغاء جميع القوانين المرتبطة بفترة انضمامها للاتحاد الأوروبي بحلول نهاية عام 2023 تهدد “بإثارة بعض الفوضى في الصناعة ” في وقت تواجه فيه أيضا ركودا محتملا.

فرانس 24 / رويترز 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى